*أقصى مرامي*
كلمات
ضمن كلمات غنوة طالما أشكو غرامي
للمنشد عبد السلام الحسيني
لماذا تشتهر الغنوة بمطربها بينما يهمش كاتبها !!
سؤال
ضمن الكثير من الأسئلة عن وضع الؤلف وصاحب الكلمات
حتى مع النصوص المسرحية بمجرد تمثيل المسرحية وكأنما سقط لواء الكاتب وأصبح النص المسرحي لا يعامل كنص وانما كتجسيدية
أصحابها هم أبطالها
مهما وصل عددهم
بالاضافة للمخرج وهو أب للعمل
وانتهى
وعند التفكير في تاصيل العمل أو تاريخة تبدأ رحلة الظنون حول المؤلف
لذلك أين فرحة الاب الحقيقي بآبنه
تضيع
على كل حال
إخترت هذا العنوان
لان الغنوة وأخوانها من أغنيات هاتف المرحوم
محمد يونس
كانت ملاذي من الهم
لأكثر من أسبوع
ربما هي أصعب سؤال ممكن أن يساله الشخص لذاته
ماهو
أقصى مرامي
؟
المحاولة في تلك المدونة أن أصل
لما يدلني على مرامي من بين الظنون المتداخلة التي تحاوطني
واخيرا
العنوان أيضا هو نوع من أنواع رد الجميل
حتى لو كان لكلمتين
****
نشيد طالما أشكو غرامي
من
[ كلمات : الشيخ محمود ابو الشامات]
إن صح!
يارب
ردحذف